القائمة الرئيسية

الصفحات

شريط الأخبار

تعرف على اللاعب المصري عمر مرموش الذي شارك مؤخرًا في الدوري الألماني



تعرف على اللاعب المصري عمر مرموش الذي شارك مؤخرًا في الدوري الألماني, الرياضة للجميع

اللاعب المصري عمر مرموش شارك مع "فولفسبورج" للمرة الأولى في مواجهة فريقه ضد "باير ليفركوزن" خلال منافسات الجولة الـ 28 من مسابقة البوندزليجا على ملعب "باي أرينا"، حيث تم الدفع به في الدقيقة السادسة والسبعين.
أحرز أهداف "فولفسبورج"، كل من "مارين بونجراتشيتش" هدفين، و"ساسا كيشاريفيتش" و"ريناتو ستيفن" في الدقائق 43 و 64 و 68 و 75 من أحداث المباراة، فيما سجل هدف "باير ليفركوزن" الوحيد "جوليان باومجارتلينجر" خلال الدقيقة 85 من عمر اللقاء.
وبذلك يكون اللاعب "مرموش" آخر المصريين الذين لعبوا في الدوري الألماني عبر تاريخه.
مرموش في بداية المباراة كان بديلًا قبل أن يدخل الملعب كثاني تبديلات فريقه بدلًا من "ريناتو ستيفن" لاعب خط وسط الفريق، عندما دخل "مرموش" الملعب كان "فولفسبورج" قد سجل رابع أهدافه وذلك قبل نزوله الملعب بدقيقة واحدة، ليسجل الحضور الأول له مع فريقه "فولفسبورج" في الدوري الألماني بعدما وجوده لمواسم عدة مع الفريق الرديف.
عمر مرموش كاد أن يفعلها ويسجل بعد عشرة دقائق من دخوله أرض الملعب، لولا تصدي حارس الفريق المنافس لتسديدته.

مشوار مرموش الكروي

مرموش يبلغ من العمر أحد عشر عامًا، وبدأ مشوار الكروي باللعب في نادي "وادي دجلة" بمصر، ومن ثم نال ثقة المشرف على تدريب الفريق وقتها، أحمد حسام ميدو، ما دفعه للإعتماد على مرموش في صفوف الفريق الأول موسم 2016\2017، كما أشركه في سبع عشرة مباراة، سجل خلالها المهاجم الشاب ثلاثة أهداف قبل أن يبلغ الثامنة عشر من عمره، كما لعب في الخط الهجومي لمنتخبات الشباب والأولمبي المصرية، قبل أن يرحل إلى الدوري الألماني.
في عام 2017، تعاقد مرموش مع الوكيل الإنجليزي مايك موريس، والذي عمل في وقت سابق مع ريان جيجز، وتيم هاورد، ووين روني، وكان ذلك بواسطة الوكيل المصري علي أبو النصر، حيث استطاع مرموش من خلال هذا العقد أن يُختبر في فريق "فولفسبورج" الألماني.
ولكن وفقًا لقوانين الاتحاد الألماني لكرة القدم، لكي يتمكن مرموش من التعاقد مع النادي، يجب عليه أن يكون تابعًا لوكيل ألماني، ما دفعه إلى التعاقد مع الثنائي "أليكس فاكار"، و"توماس كروث"، لتتم الصفقة بنجاح.

مشوار مرموش في الدوري الألماني

الموسم الأول لمرموش في ألمانيا كان صعبًا، حيث لم يشارك أساسيًا سوى 4 مرات فقط، بعدما لعب 489 دقيقة إجمالي ما لعبه مع فريقه الجديد في دوري المنطقة الشمالية أو ما يعرف بالقسم الرابع، ثم ازداد موقفه صعوبة، بعدما أصيب في الحوض، وبعد تعافيه أصيب مرة أخرى في الكاحل، وهو ما أضطره إلى خوض خمسة مباريات فقط بمجموع 49 دقيقة طوال موسم 2018\2019.
بعد استبعاده من المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا ضمن منتخب مصر الأولمبي، والتي أقيمت في نوفمبر الماضي، أظهر مرموش مستوى عاليًا مع فريقه فولفسبورج، حيث سجّل ثلاثية أمام رديف هانوفر مطلع نوفمبر 2019، بعدها هدفًا في رديف هامبورج، وهدفين في رديف فيردر بريمن، وهدفين في أينتراخت نوردرشدت.
قبل توقف النشاط الكروي في ألمانيا بسبب فيروس كورونا، كان مرموش قد سجل تسعة أهداف هذا الموسم، وصنع هدفين، ما أهله ليكون جاهزًا للانضمام إلى عناصر الفريق الأول. للفريق.

مميزات مرموش الفنية

يمتاز مرموش بالسرعة الفائقة، إضافة إلى إجادة ضربات الرأس، كما أنه يسجّل من أول فرصة تتاح له بحسب العديد من المراقبين الكرويين.
يشار إلى أن عقد مرموش مع فريقه الألماني "فولفسبورج" ينتهي في الثلاثين من يونيو المقبل، لكنه لديه حاليًا عروض من النمسا وفرنسا وسويسرا بحسب تصريحات مصادر مقربة من اللاعب.

ladex
madex